ما هي أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
أداة الأمن والحماية Secure-Key هي جهاز إلكتروني يُستخدم إنشاء رمز أمان خاص لا يكرر مُكون من 6 خانات. عليك أن تدخل رمز الأمان للوصول إلى خدمة الإنترنت البنكي كاملة، مثل التحويل إلى حسابات غير مسجل والوصول إلى خدمة التحويل العالمي Global View والتعاملات ذات المخاطر العالية. تم اختيار أداة الأمن والحماية Secure-Key الرقمية من قبل HSBC على أساس أنها التقنية التي تلبي احتياجات عملائنا في المرونة وسهولة الحمل. وقد قدمنا مؤخراً أداة أمن وحماية Secure-Key رقمية بحماية أمان معززة.
لماذا يجبرني البنك على الترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
إن حماية معلومات العملاء أمر أساسي بالنسبة لبنك HSBC. إذ إننا نطور باستمرار طريقة حمايتك وتعتبر أداة الأمن والحماية Secure-Key أحدث ابتكاراتنا في هذا الصدد. فهي توفر حماية إضافية قيّمة في وجه التهديدات المتزايدة عبر الإنترنت. حيث تقوم أداة الأمن والحماية Secure-Key بإنشاء رمز أمان جديد في كل مرة تستخدمها فيها، للمساعدة على ضمان أنك أنت فقط من يمكنه الوصول إلى حساباتك.
كيف تعمل أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
توفر أداة الأمن والحماية Secure-Key مستوى جديداً من الحماية لعملائنا عبر الإنترنت. فهي ترتبط بك بشكل فريد حالما يتم تفعليها ويجب أن يتم استخدامها في كل مرة تدخل فيها لتسمح لك بالوصول إلى التعاملات ذات المخاطر العالية. تقوم أداة الأمن والحماية Secure-Key بإنشاء رمز أمان نقوم بتفعيل صلاحيته عند تسجيل الدخول. ويتم قبول هذا الرقم فقط لمدة قصيرة من الوقت.
كيف يمكنني طلب الحصول على أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
يمكن طلب أداة الأمن والحماية Secure Key بالضغط على خيار "طلب أداة الأمن والحماية Secure Key" باستخدام القائمة بجانب تسجيل الدخول باسم العميل إلى خدمة الإنترنت البنكي، أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على19007 من داخل مصر و+202 3535 9100 من خارج مصر.
هل أحتاج إلى تفعيل أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
يرى HSBC أن ترقية كافة عملائه إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key جزء أساسي من استراتيجيته للحفاظ على سلامتهم عبر الإنترنت. لديك 90 يوماً من استلام أداة الأمن والحماية Secure-Key للتحديث ويمكن القيام بهذا في أي وقت مناسب خلال هذه الفترة. إن لم تقم بتفعيل أداة الأمن والحماية Secure-Key خلال هذه الفترة، فعليك أن تقوم بالتحديث في المرة القادمة التي تحاول فيها تسجيل الدخول للحفاظ على الوصول عبر الإنترنت.
هل عليّ استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key في كل مرة أدخل فيها؟
ستحتاج إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key من HSBC للوصول إلى الخدمات البنكية الكاملة عبر الإنترنت، حيث أن هناك وظائف محددة تعتبر ذات مخاطر عالية. فكما تتفهم، فإن جهودنا هي لحماية حساباتك بأعلى مستوى أمان ممكن.
يمكن الاستمرار باستخدام خدمة الإنترنت البنكي بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الحالية خاصتك وفي الأوقات التي لا تكون فيها أداة الأمن والحماية Secure Key بمتناولك.
ماذا يُقصَد بـ"خدمات محدودة"؟
تشير "خدمات محدودة" إلى كافة المعاملات ذات المخاطر المنخفضة، والتي تشمل ما يلي: ملخص الحساب، فتح حساب جديد، فتح وديعة آجلة جديدة، سجل دفع الفواتير، الدفعات المستقبلية، إجراء تحويل داخل حساباتك، تحويل العملات، طلب دفتر شيكات، قراءة الرسائل، كشوف الحسابات، إلخ.
ما هي وظائف خدمة الإنترنت البنكي التي سأكون قادراً على استخدامها دون الحصول على مفتاح الأمان Secure Key؟
ستكون قادراً على الوصول إلى بعض المجالات في خدمة الإنترنت البنكي دون استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاصة بك، لكنك لن تكون قادراً على إجراء تحويلات/ دفعات إلى حساباتك خارج HSBC. وسيبقى بمقدورك الوصول للخدمات التالية:
ملخص الحساب، فتح حساب جديد، فتح وديعة آجلة جديدة، سجل دفع الفواتير، الدفعات المستقبلية، إجراء تحويل داخل حساباتك، التحويلات المستقبلية، تحويل العملات، الخدمات، طلب دفتر شيكات، مركز الاتصال، قراءة الرسائل، إلخ.
ما الذي علي فعله في حال لم يكن لدي Secure Key الخاص بي؟ هل بإمكاني استخدام Secure Key يخص شخص آخر؟
لا. يتم ربط أداة الأمن والحماية Secure-Key بك حالما يتم تفعيلها. إن كنت بحاجة للوصول إلى حساباتك ولم تكن أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاص بك بمتناولك، فبإمكانك استخدام خدمة الإنترنت البنكي بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الخاصة بك أو يمكنك الاتصال بمركز الاتصال على 19007 (من داخل مصر) أو +202 3535 9100 (من خارج مصر) وسيكونون سعداء جدًا بمساعدتك. يمكنهم مساعدتك في أي استفسار لديك حول حسابك أو القيام بالدفعات بالنيابة عنك حالما يتم التعريف عنك.
هل يمكنني الحصول على أداة أمن وحماية Secure Key ثانية، واحدة للعمل وأخرى للمنزل؟
للحفاظ على أمان ومصداقية النظام، يمكن فقط تفعيل أداة أمن وحماية Secure Key واحدة وربطها بكل عميل. فقد تم تصميم أداة الأمن والحماية Secure Key لتكون صغيرة كفاية لحملها في المحفظة أو الحقيبة مع بطاقاتك أو ربطها بحمالة المفاتيح. إن كنت بحاجة للوصول إلى حساباتك ولم تكن أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاص بك بمتناولك، فبإمكانك استخدام خدمة الإنترنت البنكي بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الخاصة بك أو يمكنك الاتصال بمركز الاتصال على 19007 (من داخل مصر) أو +202 3535 9100 (من خارج مصر) وسيكونون سعداء جدًا بمساعدتك. يمكنهم مساعدتك في أي استفسار لديك حول حسابك أو القيام بالدفعات بالنيابة عنك حالما يتم التعريف عنك.
لمَ لا يمكنني استخدام هاتفي المتحرك لإنشاء رقم أمان لتسجيل الدخول باستخدامه، بدلاً من الاضطرار إلى حمل أداة الأمن والحماية Secure Key معي؟
تم تصميم أداة الأمن والحماية Secure Key بشكل فريد من أجل HSBC كوحدة مختومة ومضادة للتلاعب والتي تجعل من الصعب على أي مهاجم أن يخترقه. وفي حين أن طبيعة الهواتف المتحركة الحديثة، مع قدرتها على تحميل البرامج، تجعل من الصعب ضمان الحصول على المستوى نفسه من الأمان القوي الذي توفره الأداة الفعلية. وقد تم تطوير أداة الأمن والحماية Secure Key لتكون صغيرة كفاية لتتسع بسهولة في الحقيبة أو المحفظة والتي نأمل أن تجعل طريقة الوصول هذه مناسبة قدر المستطاع.
لماذا أحتاج لإعادة إدخال رمز الأمان في كل مرة أجري فيها تحويل على خدمة الإنترنت البنكي؟
من المهم أن تتأكد من إدخال رمز الأمان قبل التأكيد على أي تحويل إلكتروني عن طريق الخدمة البنكية عبر الإنترنت. فهي تساعدنا على إثبات هويتك للتأكد من أنك محمي من كافة نشاطات الاحتيال. حيث يتم إنشاء الرمز المؤلف من 6 خانات من قبل أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك، ما يضمن الحصول على تجربة أكثر أماناً في خدمة الإنترنت البنكي.
من الضروري اتباع الإجراءات على الشاشة، لإنشاء رمز توقيع بيانات المعاملة (TDS) الخاص بك.
كيف أنجز عمليات التحويل لطرف ثالث باستخدام وضع إشارة على بيانات التحويل (TDS)؟
إن تحويلات الطرف الثالث سهلة وآمنة. قم بتشغيل أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك وأدخل رقم التعريف الشخصي الخاص بك. حالما يتم التأكد منه، ستظهر "HSBC". بعد ذلك، اضغط على الزر الأصفر على أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك. سيطلب منك إدخال آخر أربع خانات من رقم حساب المستفيد.
وحالما يتم إدخالها، اضغط الزر الأصفر مجدداً لإنشاء رمز مؤلف من ست خانات. أدخل الرمز في الحقل المعنون بـ" رمز وضع إشارة التحويل" واضغط على "تحويل". تأكد من التفاصيل المدخلة واضغط على "تأكيد" لإتمام التحويل.
هل يمكنني استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key إذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة؟
لدينا حلولاً بديلة لتلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة. لمناقشة الخيارات، يُرجى الاتصال بنا على رقم 19007 من داخل مصر أو +202 3535 9100 من خارج مصر.