يخضع استخدام خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة التي يعمل بنك HSBC مصر ش.م.م علي توفيرها إلى عملائه بناء على الشروط والأحكام التالية. إن الإشارات في هذه الشروط والأحكام إلى "نحن" أو "الخاص بنا" تعني بنك HSBC مصر ش.م.م والإشارة إلى "أنت" تعني العميل.
يرجى قراءة هذه الشروط والأحكام قبل استخدام هذه الخدمات وفي حال وجود أي استفسارات، يرجى الاتصال بأقرب فرع لبنك HSBC أو الاتصال بخدمة العملاء على 19007
تعريفات المصطلحات:
"الحساب (الحسابات)" يعني جميع وأي حساب (حسابات) تحتفظ به لدى بنك HSBC مصر ش.م.م الذي يعمل من خلال فروعه في مصر.
"صاحب الحساب" يعني شخصًا أبرم عقدًا مع بنك HSBC مصر ش.م.م ولديه حساب باسمه/ باسمها أو حساب مشترك قد يتصرف بنك HSBC مصر ش.م.م بشأنه بناء على تعليمات أي واحد أو أكثر من أصحاب الحساب المشترك.
"ج.م" تعني الجنيه المصري.
"HSBC" يشار إليه أيضًا بـ "البنك" ويعني بنك HSBC مصر ش.م.م، 306، شارع كورنيش النيل، المعادي، القاهرة، مصر الذي يعمل من خلال فروعه المنتشرة في مصر.
"مركز اتصال عملاء HSBC" يعني: خدمة التليفون البنكي من HSBC، وهي خدمة متاحة على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.
- مركز الاتصال: 19007
- رقم الخط الساخن لمركز Premier: في مصر، 0800-PREMIER وفي الخارج، (202) 27381743
"خدمة الانترنت البنكي" تعني الخدمات التي يوفرها HSBC من خلال شبكة الإنترنت إلى عملائه لتمكينهم من استلام وإرسال المعلومات والتعليمات إلكترونيًا (المتعلقة بحساباتهم).
"حساب أساسي/رئيسي" يعني الحساب الأول الذي يتم فتحه من قبل العميل لدى بنك HSBC مصر.
"SMS" تعني: خدمات الرسائل النصية القصيرة
"خدمات رسائل التنبيه النصية القصيرة" تعني تسليم إشعارات بالرسائل النصية القصيرة إلى حساب و/أو معاملات البطاقة الائتمانية في الوقت الحقيقي إلى أرقام التليفونات المحمولة المحلية لدى عملاء بنك HSBC مصر.
الشروط" يعني هذه الشروط والأحكام، والتي يمكن تعديلها بين الحين والآخر.
الشروط والأحكام:
سنحدد بين الحين الآخر وفقًا لتقديرنا في التصرف نطاق ومزايا خدمة تنبيهات الرسائل النصية القصيرة وسنقدم أسعارًا أو رسومًا جديدة و سنقوم بتعديلها أو توسيعها أو تقليلها.
نحتفظ في جميع الأوقات بحق تغيير أو تعديل الشروط والأحكام المذكورة أو بإدخال شروطًا وأحكامًا جديدةً. وستصبح أية تغييرات أو تعديلات ساريةً وملزمةً لك عند تبليغك بها من قبلنا بالطريقة التي يقررها بنك HSBC مصر ش.م.م.
سيتم إرسال رسالة تنبيه نصية قصيرة إليك بناء على الحد الأدنى من حد المعاملات الذي يحدده البنك لكل منتج والذي يمكن تغييره حسب اختيار البنك. وسيتم إرسال رسالة التنبيه النصية القصيرة إليك باللغة الإنجليزية فقط.
يمكننا إيقاف أو إنهاء خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة دون إشعار سابق لأي سبب مهما كان والذي يتضمن، على سبيل الذكر لا الحصر، بيانات غير صحيحة أو إغلاق الحساب (الحسابات) ذو الصلة و/أو عطل و/أو أعمال صيانة و/أو تعديل و/أو توسعة و/أو تحسين تقوم به شركة الاتصالات المعنية بالنسبة لشبكتها أو من قبل أي مزود خدمة بخصوص خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة. ولن نتحمل أية مسؤولية أو مطالبة عن هذا الإيقاف أو الإنهاء.
يمكن إنهاء خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة في أي وقت بناء على طلب منك ترسله للبنك عن طريق حساب خدمة الانترنت البنكي أو بالاتصال بمركز الاتصال لدى HSBC على 19007 والمتاحة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع. و سيكون طلب الايقاف فعال في غضون يومي عمل (2) بعد استلامنا لإشعار الإنهاء.
إن أي معلومات مستلمة بموجب خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة هي لغرض أخذ العلم فقط ولن تأخذ كدليل حصري في مسألة ما تتعلق بذلك. يجب على العميل إبلاغ البنك بأية تغييرات تطرأ على المعلومات المقدمة إلى البنك بشأن أو لأغراض خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة المشتملة على بيانات رقم التليفون المحمول المخصص لدى العميل وشركة الاتصالات المزودة للخدمة.
يجب عليك إبلاغ مركز الاتصال المحلي لدى HSBC على الفور بأية معاملة لم تنفذ و/او لم يصرح بها من قبلك. ويجب عليك أيضًا إبلاغنا بأية خسارة أو سرقة تعرض لها تليفونك المحمول من خلال الاتصال بمركز الاتصال لدى HSBC على مدار اليوم/ طوال أيام الأسبوع. ولن نكون مطالبين عن أية خسارة أو مطالبة نتيجة إلى الاعتماد على معلومات وفقًا لخدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة الموجهة إلى رقم التليفون المحمول المخصص قبل استلام أي إشعار بالفقدان أو السرقة.
لن تتحمل أية مطالبة إضافية بعد استلام إشعار الفقدان أو السرقة شريطة أن تكون قد تصرفت بحسن نية واتخذت كافة سبل العناية المعقولة لحماية رقم تليفونك المحمول المخصص وقمت على الفور بإبلاغنا عن فقدانه أو سرقته.
لن نتحمل أية مطالبة أو مسؤولية عن أي عجز أو تأخير في إرسال المعلومات إليك أو أي خطأ في هذه المعلومات. ولن نتحمل على وجه الخصوص أية مطالبة أو مسؤولية عن التبعات الناشئة عن أي سبب خارج عن نطاق سيطرتنا المعقولة بما في ذلك، على سبيل الذكر لا الحصر، الفشل في معدات الاتصال الخاصة بك في استقبال المعلومات لأي سبب مهما كان أو تعطل أي من أجهزة الاتصالات أو عطل ميكانيكي أو عطل أو خلل أو تحطم أو انقطاع أو عدم صحة تركيب أية معدات. ولا يعتبر أيًا من شركات الاتصالات التي نحددها وكلاء لدينا أو ممثلين عنا ولا يوجد أي تعاون أو شراكة أو مشروع مشترك أو شراكة أخرى بيننا وبين أيًا منها.
تتعهد بتعويضنا وإعفاءنا وإبراءنا من جميع الدعاوى والمطالبات والطلبات والمطلوبات والخسائر والأضرار والتكاليف والنفقات مهما كانت طبيعتها التي قد تنتج أو التي قد نعاني منها أو تترتب علينا نتيجة إلى موافقتنا تزويد خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة إليك.
لن نكون مطالبين عن أية خسائر أو أضرار يكون سببها
(أ) الإفصاح عن معلومات سرية؛
(ب) الإفصاح عن المعلومات المرسلة إلى رقم التليفون المحمول المخصص حيث يكون هذا التليفون المحمول في حوزة شخص آخر بموافقة منك؛
أو
(ج) لبياناتك أو تليفونك المحمول المخصص أو معدات الاتصالات أو معدات أخرى حيث يكون السبب في كل حالة استخدامك لخدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة.
قد نقوم بإرسال أي إشعار إليك بأي شكل ومن خلال أية وسائل اتصال وفق ما نعتبره ملائمًا بما في ذلك، على سبيل الذكر لا الحصر، استخدام البريد أو الإعلان أو العرض في الفرع أو وسائل الاتصال الإلكتروني مثل البريد الإلكتروني أو عبر خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة. ويجب أن يكون أي إشعار ترسله إلينا خطيًا وأن يسلم أي فرع من فروعنا أو من خلال حساب خدمة الانترنت البنكي الخاص بك أو بالاتصال بمركز الاتصال لدى HSBC ما لم يشار إلى خلاف ذلك في هذه الشروط والأحكام.
سيقوم البنك بقيد رسم الاشتراك السنوي لخدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة لمعاملات الحساب المصرفية على حسابك الشخصي الرئيسي لدى البنك في تاريخ التسجيل.
ستفرض تكلفة خدمة التجوال الخاص بالرسائل النصية القصيرة المرسلة إلى رقم تليفونك المحمول خارج مصر على حسابك الخاص من قبل مشغل التليفون المحمول المحلي لديك حسب جدول التعرفة والرسوم الخاص به دون تدخل من البنك. ويجب على جميع العملاء الذين يتلقون خدمات الرسائل النصية القصيرة التأكد من أن لديهم خدمة التجوال في تليفوناتهم المحمول للقدرة على استقبال الخدمات أثناء تواجدهم خارج البلاد.
تفوضنا بشكل غير قابل للإلغاء لـ:
(أ) الإفصاح عن أو مشاركة أية معلومات أو تفاصيل أو بيانات (بناء على حرية تصرفنا ولأي غرض مهما كان) حولك إلى أي عضو آخر أو عضو شريك داخل مجموعة HSBC؛ و
(ب) تحويل أو التنازل أو التعاقد من الباطن لتوفير أي جزء من خدمات رسائل التنبيه النصية القصيرة التي نقدمها إليك إلى أي عضو في مجموعة HSBC في أية منطقة.
معلومات هامة لحاملي بطاقات الائتمان:
سيتم تسجيل أصحاب بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم تلقائيًا في خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة مجانًا. وسينتج عن التسجيل في خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة في توفير الخدمات إلى جميع بطاقات الائتمان التي يمتلكها أصحاب البطاقات الرئيسية والإضافية.
سيتلقى كل حامل بطاقة رئيسية وإضافية رسالة نصية قصيرة تتعلق باستخدام كل بطاقة على أرقام تليفوناتهم المحمولة الخاصة المتوفرة في السجلات البنكية.
سيكون حامل البطاقة الرئيسية فقط له الحق في اختيار خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة في أي وقت من خلال الاتصال بمركز اتصال HSBC. وسيسري مفعول هذا الطلب في غضون يومي عمل (2).
سينتج عن طلبات اختيار انسحاب حامل البطاقة الرئيسية إنهاء الخدمات المقدمة لجميع بطاقات الائتمان الخاصة به/ بها بما في ذلك البطاقات الإضافية.
سيتم توفير خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة لحاملي البطاقات الذين لديهم خطوط التليفون المحمول المحلية فقط. ولن يكون بالإمكان توفير هذه الخدمة إلى خطوط التليفون المحمول الدولية.
سيتم إرسال رسائل التنبيه النصية القصيرة إلى حامل البطاقة على أساس الحد الأدنى من حد المعاملات الذي يحدده البنك لكل منتج بطاقة ائتمان والذي يمكن تغييره بناء على حرية اختيار البنك.
إن القانون المصري يحكم الشروط والأحكام أعلاه. ويجب اللجوء عند نشوء أي نزاع حول تفسير أو تنفيذ هذه الشروط والأحكام إلى محكمة جنوب القاهرة.