جدول المحتويات:
عن IPN
1. ما هي خدمة شبكة المدفوعات اللحظية (IPN)؟
شبكة المدفوعات اللحظيةIPN هي طريقة دفع جديدة، تابعه لشركه بنوك مصر، تسمح بالتحويلات المالية اللحظية بين الحسابات المصرفية المختلفة داخل مصر، بالإضافة إلى الوصول المباشر إلى جميع الحسابات باستخدام تطبيق واحد من خلال جهازك المحمول.
2. ما هي خدمات شبكة المدفوعات اللحظية IPN؟
- تحويل الأموال على الفور باستخدام رقم حساب المحول له أو رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) أو رقم الهاتف المحمول المسجل في خدمة IPN أو عنوان الدفع اللحظي (IPA) أو المحفظة الالكترونية أو البطاقات
- طلب استلام أموال باستخدام IPA الخاص بالمحول له أو رقم الهاتف المحمول
- التحقق من تاريخ المعاملات و كشوف الحساب
- دفع الفواتير
3. ما هو IPA؟
عنوان الدفع اللحظي "IPA" هو عنوان فريد لحسابك لكل تطبيق يمكنك استخدامه لإستلام الاموال على IPN.
4. ما هو رقم التعريف الشخصي IPN PIN؟
هو رقم مكون من 6 أرقام يتم تعيينه بواسطة العملاء لكل حساب لمصادقة جميع المعاملات التي تتم على شبكة IPN.
5. من يمكنه الاستفادة من IPN؟
يمكن لجميع عملاء البنك الذين لديهم حساب مصرفي ولديهم بطاقة خصم، الاستفادة من خدمات IPN من خلال تطبيق InstaPay.
6. ما هي الحسابات التي يمكنني استخدامها؟
الحسابات الجارية وحسابات التوفير والسحب على المكشوف.
خطوات التسجيل
7. ما هي خطوات التسجيل؟
- قم بتنزيل التطبيق (حاليًا InstaPay) من متجر تطبيقات جهازك المحمول
- قم بمراجعة الشروط و الأحكام الخاصه بالتطبيق قبل الموافقة عليها
- أثناء تنفيذ الخطوات التمهيدية، ستحتاج إلى تحديد الحساب المصرفي المرتبط برقم هاتفك المحمول الحالي
- سيُطلب منك بعد ذلك إنشاء حساب IPN ورقم التعريف الشخصي الذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال جهازك المحمول.
- انشاء عنوان الدفع اللحظي للحساب الدي تم تحديده
8. ماذا يحدث بعد التسجيل؟
9. تمكنت من العثور على البنك الذي أتعامل معه، لكن لم أعثر رقم حسابي؟
10. كم عدد الحسابات التي يمكنني ربطها؟
11. كم عددIPA التي يمكن إضافتها؟
يسمح لك كل تطبيق بإنشاء IPA واحد لكل حساب حتى تتمكن من الحصول على أي عدد من IPA بناءً على عدد الحسابات التي لديك في البنوك المختلفة وعدد التطبيقات التابعة لشبكة IPN المستخدمة. يوجد حاليًا تطبيق واحد فقط يقدم خدمات الدفع اللحظي و هو تطبيق InstaPay
تحويل الأموال
12. لمن يمكنني تحويل الأموال؟
يمكنك تحويل الأموال إلى أي من البنوك المسجله في IPN ، والحسابات المصرفية / IBAN (الشخصية أو الشركات) ، و IPA ، وأرقام الهاتف المحمول IPN ، المحافظ الإلكترونية وبطاقات ميزة.
13. لدي عدة حسابات مرتبطة. ما هي الحسابات التي يمكنني استخدامها لتحويل الأموال؟
يمكنك اختيار أي حساب لتحويل الأموال منه عن طريق تحديد الحسابات المؤهلة من القائمة المعروضة في التطبيق
14. ما هي تفاصيل المستفيد التي أحتاجها لتحويل الأموال؟
يمكن للمستخدمين تحويل الأموال باستخدام أي من بيانات المستفيد التالية:
- أرقام الحساب / IBAN
- رقم الهاتف المسجل IPN
- عنوان الدفع اللحظي (IPA)
- المحافظ الإلكترونية
- أرقام البطاقات
15. هل هناك حد للمبالغ التي يمكن تحويل ؟
نعم ، الحدود كما يلي وهي قابلة للتطبيق لكل بنك :
70 ألف جنيه مصري لكل معاملة
120 ألف جنيه مصري في اليوم
400 ألف جنيه شهريًا
استلام الأموال
16. كيف يمكنني استلام الأموال من خلال IPN؟
يمكن للمحول منه بدء معاملة على IPA الخاص بك أو رقم هاتفك المحمول المسجل. يمكنك أيضًا إنشاء طلب تحصيل الأموال على التطبيق من خلال توفير تفاصيل الدافع.
17. ما هو جمع الأموال؟
يمكنك طلب تحويل من خلال IPA أو رقم هاتف IPN الخاص به.
يمكن للشخص الذي تطلب منه التحويل اليك رفض أو قبول الطلب.
18. عندما أتلقى تحويلاً على رقم هاتفي المحمول ولدي حسابات متعددة، كيف اعرف الحساب الذي سيتم إيداع الأموال فيه؟
سيتم تحويل الأموال التي ستتلقاها إلى الحساب الذي قمت بتعيينه كحسابك الاساسي.
اسئلة خاصة بالمعاملات
19. لقد قمت بتحويل لكن المعاملة فشلت وتم الخصم من حسابي. ماذا علي أن أفعل؟
يجب إعادة المبلغ إلى حسابك في غضون دقائق. يمكنك أيضًا الاتصال بالبنك برقم مرجع معاملتك لتتبع معاملتك.
20. لقد حولت مبلغ إلى مستخدم IPN ، وهم يدعون أنهم لم يتلقوا التحويل؟
إذا فشلت معاملتك ، فستتلقى المبلغ المسترد. قد يكون هناك تأخير بسبب بعض المشاكل الفنية. يرجى مراجعة البنك ه باستخدام المعرف المرجعي للمعاملة لتتبع المعاملة. يمكنك أيضًا تقديم المعرّف المرجعي للمعاملة إلى المحول له وتشجيعه على التحقق من البنك الذي يتعامل معه.
في حالة المشكلات الفنية التي تتعلق بالتطبيق ، يرجى الرجوع الي الشركه/البنك المسؤل عن التطبيق
21. قمت بتحويل بالخطأ. هل يمكنني إلغاؤه ؟
لا يمكن الغاء معاملة ناجحة.
22. هل هناك أي رسوم لاستخدام خدمة IPN؟
حاليا لا يتم تطبيق أي رسوم.
في حالة تطبيق رسوم في المستقبل ، سيتم الإعلان عن ذلك لعملائنا
23. ماذا يحدث إذا تم إدخال رقم التعريف الشخصي لبطاقة الخصم بشكل خاطئ عدة مرات أثناء التسجيل؟
- لديك 3 محاولات لإدخال رقم التعريف الشخصي الصحيح
- إذا فشلت في إدخال رقم التعريف الشخصي الصحيح ، فبعد 3 محاولات فاشلة ، سيتم حظر رقم التعريف الشخصي لبطاقة الخصم من التسجيل على شبكة IPN
- في محاولة رقم التعريف الشخصي التالية غير الصحيحة ، ستتلقى رسالة خطأ / ورسالة نصية قصيرة
- لإلغاء حظر رقم التعريف الشخصي لبطاقة الخصم لتتمكن من التسجيل في IPN مرة أخرى ، سيتعين عليك إجراء عملية شراء / معاملة صراف آلي ناجحة باستخدام رقم التعريف الشخصي الصحيح
- إذا لم تتمكن من تذكر رقم التعريف الشخصي الصحيح ، فستحتاج إلى انشاء رقم سري جديد من خلال الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا.
24. هل يمكن إجراء معاملات IPN بالعملات المحلية والأجنبية؟
المعاملات تتم بالجنيه المصري فقط.
لشروط و أحكام IPN يرجى الرجوع للشروط و الأحكام العامة الخاصة بالبنك