أعلى المحتوى الرئيسي

حقوق حماية العملاء

يعد تطوير أفضل الوسائل الممكنة لحماية حقوق عملائنا امرا هاما للبنك. لذلك لدينا إطار عمل واضح يحدد العلاقة بيننا وبين مزودي الخدمة وعملائنا فيما يخص حقوقهم من حيث الإنصاف والشفافية وسرية البيانات.

كيف نحمي حقوقكم؟

سنقوم على:

  • العمل باحترافية وعدل وشفافية
  • التأكد من أن العدالة والمساواة والمصداقية مطبقة دون تمييز
  • تقديم تسعير ومصروفات وشروط وقواعد واضحة وشفافة عند الترويج لأي من منتجاتنا أو خدماتنا قبل أو في وقت التنفيذ
  • المساعدة في اختيار المنتج أو الخدمة المناسبة لاحتياجاتكم دون اجبار على اختيار منتج محدد
  • منحكم حق إلغاء أي منتج أو خدمة تم طلبها لكن لم يتم تفعيلها، إلا لمنتجات الادخار، خلال يومين عمل من تقديم الطلب دون فرض مصروفات إضافية أو أتعاب
  • الاحتفاظ بالتفاصيل المالية والشخصية، ولكن وفق تقدير البنك المطلق ولاي غرض (متضمنا غرض تجنب الاحتيال أو المراجعة أو توفير خدمات من طرف ثالث أو تحصيل الديون أو إذا كان مطلوبا من أي جهة حكومية مختصة أو رقابية) قد نشارك أي معلومات أو بيانات تخص العميل أو معاملات العميل مع أي عضو أو تابع لمجموعة إتش أس بي سي أو أي أطراف أخرى بغرض توفير الخدمات السابقة.

ما تحتاج القيام به

  • قراءة وفهم الشروط والقواعد لأي منتج او خدمة قبل التوقيع على الطلب
  • اخطارنا بشكل فوري عن أي تغييرات في بياناتك الشخصية مثل العنوان والوظيفة وأرقام التواصل والبريد الالكتروني...الخ
  • اخطارنا بشكل فوري عن أي معاملات اشتباه او محاولات احتيال على حساباتك أو بطاقات الائتمان
  • الاحتفاظ بالبطاقات والأدوات المصرفية في مكان آمن مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم ومفتاح الأمان secure key ...الخ وعدم مشاركة اسم المستخدم او كلمة السر او البيانات الشخصية مع طرف ثالث عن طريق أي وسيلة بما في ذلك الرسائل النصية القصيرة والبريد الالكتروني والهاتف...الخ. لن يتواصل البنك معكم ابدا عن طريق أي وسيلة اتصال للحصول عن هذه المعلومة
  • توفير معلومة واضحة ودقيقة لموظفينا حتى نقدم لكم المنتجات والخدمات المناسبة لاحتياجاتكم
  • عدم الإساءة للبنك أو موظفيه أو مندوبيه أو وكلائه أو البنوك المراسلة أو اتخاذ أي إجراء يضر البنك او سمعته سواء داخل او خارج مقار البنك وفروعه عن طريق وسائل إلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي. في حالة مخالفة العميل لهذا البند، يحق للبنك غلق حساب العميل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والمصرفية ضده للحفاظ على حقوق البنك.

في حالة عدم التزامكم بالبنود السابقة، تقع المسؤولية الكاملة عليكم فيما يخص أي معاملة تتم دون موافقة منكم وما ينتج عنها من مصروفات وأتعاب.

كيفية تقديم الشكوى

ويمكنكم تقديم الشكاوى في فروعنا أو باستخدام أي من القنوات الآتية:

  • الاتصال بالرقم المكتوب خلف البطاقة
  • الموقع الالكتروني www.hsbc.com.eg/contact/feedback-and-complaints
  • منصات وسائل التواصل الاجتماعي: حاليا فيسبوك و X
  • إرسال رسالة على الإنترنت البنكي بعد الدخول على حسابك
  • رسالة الكترونية إلى وحدة حماية العملاء hbegcustomer.experience@hsbc.com

 

سنقوم بالرد على الشكوى خلال 15 يوم عمل باستثناء الشكاوى المتعلقة بمعاملات مع طرف ثالث

كما سنقوم بتوضيح الوقت المطلوب للرد على الشكوى

في حالة عدم قبول رد البنك أو مقدم الخدمة يتعين عليكم أخطارنا بذلك كتابة خلال 15 يوم عمل وتضمين سبب عدم القبول وإلا يعد رد البنك مقبولا بقبول ضمني

يتم التصعيد الشكوى إلى البنك المركزي المصري إذا:

  • لم تتلق رد خلال 15 يوم عمل من تقديم الشكوى
  • لم يتم قبول الرد النهائي للبنك

 

 

يسعدنا الاستماع إلى ملاحظاتكم عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة ببنك إتش إس بي سي مصر.